جاذبية سري
ولدت في القاهرة ودرست فيها الفنون الجميلة وقامت بتدريسها لاحقاً في جامعة
حلوان. وتعتبر من أهم رواد الحركة الفنية المصرية يتاريخ فني حافل ومتنوع
بما يفوق الخمسين سنة. من الصعب تصنيف أعمالها لاختلافها وفرادتها، أو
وضعها تحت مسمى أي مدرسة تقليدية. مع ذلك فإن خطوطها الحية والجريئة تشارك
الــ neo-expressionism والتي تعتمد في المقام الأول على الشخصية الفردية
للفنان.
أقامت سري مايفوق الخمسين معرض -شخصي- من باريس إلى واشنطن ومن البندقية
إلى سان باولو وحتى من الكويت إلى تونس. لوحاتها توجد في معارض ومتاحف
عالمية، وجامعات فنية مهمة. وهي تواصل الرسم لغرض الفن نفسه فهي مولعة فيه
كوسيلة للتعبير عن فرحها ومخاوفها. وعندما يصف مختار العطار أعمال سري
يقول: "جاذبية لا ترسم أو تلون، لكنها تسكب روحها، موهبتها وذكائها على
قماشة الرسم".
قرب البوابة الشرقية
زيت على قماش
2001
زيت على قماش
2003
زيت على قماش
2003
زيت على قماش
2005
زيت على قماش
2005
ولدت في القاهرة ودرست فيها الفنون الجميلة وقامت بتدريسها لاحقاً في جامعة
حلوان. وتعتبر من أهم رواد الحركة الفنية المصرية يتاريخ فني حافل ومتنوع
بما يفوق الخمسين سنة. من الصعب تصنيف أعمالها لاختلافها وفرادتها، أو
وضعها تحت مسمى أي مدرسة تقليدية. مع ذلك فإن خطوطها الحية والجريئة تشارك
الــ neo-expressionism والتي تعتمد في المقام الأول على الشخصية الفردية
للفنان.
أقامت سري مايفوق الخمسين معرض -شخصي- من باريس إلى واشنطن ومن البندقية
إلى سان باولو وحتى من الكويت إلى تونس. لوحاتها توجد في معارض ومتاحف
عالمية، وجامعات فنية مهمة. وهي تواصل الرسم لغرض الفن نفسه فهي مولعة فيه
كوسيلة للتعبير عن فرحها ومخاوفها. وعندما يصف مختار العطار أعمال سري
يقول: "جاذبية لا ترسم أو تلون، لكنها تسكب روحها، موهبتها وذكائها على
قماشة الرسم".
قرب البوابة الشرقية
زيت على قماش
2001
زيت على قماش
2003
زيت على قماش
2003
زيت على قماش
2005
زيت على قماش
2005